بيان جديد من وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي في المدارس الخاصة

الجمعة 21 , أغسطس, 2020

الكاتب : دعاء جمال

05:48:16:ص

كانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية بيانا جديدا بشأن وضع اللوائح المخصصة لـ (المدارس الخاصة) في نطاق تدابير كورونا، وبشكل يخلق معادلة بين ذوي الطلاب والمعلمين في تلك المدارس.

وكانت قد نقلت قناة NTV TR التركية بيان الوزارة:"أفيد أن وزارة التربية الوطنية (MEB) ستتابع عن كثب اللوائح التي تلتزم مؤسسات التعليم الخاص بوضعها فيما يتعلق بالمطالب المادية والمعنوية لأولياء الأمور مع مراعاة حقوق الطلاب وخاصة حق التعليم".

وأضافت:"شروط الخدمة في مؤسسات التعليم الخاص في الفترة الجديدة التي بدأت مع انتشار الوباء ، تمت متابعتها بدقة من قبل الوحدات المعنية في الوزارة، وإجراء التقييمات اللازمة مع ممثلي المؤسسات والمنظمات غير الحكومية".

وذكرت:"جاء في البيان أن الأولوية في هذه العملية هي أن يستفيد الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والموظفين من الأنشطة التعليمية في بيئة صحية وموثوقة من أجل ضمان استمرارية التعليم، ومن هذا المنطلق ، تمت مشاركة الطلب المقدم إلى وزارتنا من قبل أولياء أمور المدارس الخاصة والتوصيات والاعتبارات التي تم تقييمها بعناية ويجب أخذها في الاعتبار مع ممثلي المدارس الخاصة ومنظمات المجتمع المدني".

وتابعت:"لقد قام العالم ودولتنا بتدريس مؤسساتنا الخاصة خلال هذه الفترة الصعبة التي مرت بها في مجال التعليم ، طلابنا ، وخاصة الحق في التعليم".
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح